recent
أخبار ساخنة

شرح معدل الارتداد و كيفة خفض معدل الارتداد في موقعك bounce rate


ما هو معدل الارتداد ؟

معدل الارتداد مفهومه بسيط للغاية و هو [ عندما يدخل احد الى موقعك ثم يخرج على الفور أو بعد ثوان ] هذا ما يسمى بمعدل الارتداد , لكن له تأثير كبير على ترتيبك بسبب أن هذا يترجم إلى جوجل ان موقعك او مقالك ليس به محتوي قيم او مفيد او كاذب لهذا عندما قام الزائر بالدخول الى موقعك او موضوعك خرج علي الفور و هذا يقلل من ترتيبك في جوجل و اذا زاد قد يجعلك جوجل في الصفحة الاخيرة من نتائج البحث

و يمكنك معرفة معدل الارتداد على موقعك باستخدام خدمة google analytics المتخصصة في عرض كافة احصائيات موقعك , فهم معدل الارتداد هو بسيط كلما كان الرقم أقل كلما كان افضل , بمعني انا لدي الان %5 معدل الارتداد هذا جيد و لكن يفضل ان اقوم بتحسينه بشكل اكبر و لكن اذا كان لدي معدل الارتداد %10 او %20 او اكبر معني هذا أنك بحاجة إلى البدء في تحسين موقعك على الفور وهذه النقطة الثانية .

كيف حل مشكلة معدل الارتداد في بلوجر و ووردبريس و غيره ؟

حل مشكلة معدل الارتداد بالنسبة لي بسيطة للغاية و عليك تقديم ما يعجب الزائر .. ؟ , إذا ما الذي يعجب الزائر ؟

اجعل مظهر مدونتك او موقعك احترافي


اهم شىء بعد المظهر بشكل مباشر هو جودة المحتوى او بمعني ادق اجد ما ابحث عنه و هذه اهم نقطة . لأن عندما اقوم بالدخول الى موقعك و لا اجد ما ابحث عنه بالطبع سوف اخرج علي الفور و هذا سوف يزيد من معدل الارتداد لديك و بالتالي تقليل ترتيبك على محركات البحث .

اهتم بالمحتوى المرئي و الترفيهي في مقالك

أول شيء يجذب الزائر في مدونتك هو المظهر .. انا بالنسبة لي عندما أقوم بالبحث علي جوجل و يكون هناك موقع متصدر في الصفحة الاولي ذات مظهر سىء قد اخرج علي الفور لشعوري أنه ليس احترافي و ليس انا فقط و انما هنا غيري الكثير لهذا يجب عليك الاهتمام بمظهر موقعك و اختيار تصميم و قالب و الوان احترافية .

اهتم بجودة المحتوى والموضوع الذي تقدمه

 
 من منا عندما كان صغير كان يحب فتح الكتب الذي بها الكثير من الصور ( للعلم هذه الكتب كانت تحقق أعلى مبيعات ) نفس الامر الان لكن اصبح يمكنك اضافة فيديوهات و صوتيات ايضاً داخل مقالك وهذا يجعل الزائر يبقى لمدة أطول في موضوعك و معنى هذا تخفيض معدل الارتداد . قم ببناء الروابط الداخلية

من اهم الاشياء و التي يجب التركيز عليها و هو بناء الروابط الداخلية داخل موقعك في اي مقال تكتبه , و ما اقصده هو عند كتابة مقال قم بذكر مقال قديم لك و اجعله كمرجع للقراءة من أجل الرجوع إليه , كما وضعته في الأعلى لأوضح لك مثال حي .
author-img
EMAD BEHILAK

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent