أعلنت Google عن أسعار الخدمة وكذلك الأجهزة اللازمة لممارسة الألعاب على Stadia ، إلا أنها لم تذكر أي أسعار للألعاب. لم يزل الأمر كذلك ، لكن Phil Harrison Lead Stadia قد قال مؤخرًا "لا أعرف لماذا سيكونون أرخص" عندما سئلوا عما إذا كانت ستكون أقل تكلفة من الألعاب على أجهزة الكمبيوتر أو الكمبيوتر الشخصي.
هذا يعني أنه يمكن لمشتركي Stadia توقع دفع حوالي 60 دولارًا مقابل لعبة جديدة. هناك بالطبع بعض المتغيرات هنا. 60 دولارًا هو السعر القياسي للعبة جديدة في الولايات المتحدة ، وفقط إذا كانت اللعبة عمومًا عنوانًا جديدًا إلى حد ما. لذا ، من المرجح أن تبلغ الألعاب في Stadia 60 دولارًا إذا استمرت حول نفس السعر على منصات أخرى. عندما تتقلب هذه الأسعار أو إذا كانت أقل من 60 دولارًا بالفعل ، فإن عروض ستاديا لنفس الألعاب ستكون بنفس التكلفة.
هذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة لأي شخص يلعب الألعاب. عادةً ما يكون كل من Steam و Green Man Gaming و PlayStation و Xbox و Epic Games Store وأي منصة أخرى لشراء الألعاب المادية أو الرقمية بنفس التكلفة عند إطلاقها للمرة الأولى وحتى عامها الأول. في النهاية أنت في النهاية تجد بعض الصفقات صعبة.
يعتبر Amazon مثالًا جيدًا على ذلك ، حيث يمكنك العثور على بعض تخفيضات الأسعار على ألعاب معينة إذا كنت تشتري النسخة الفعلية ، حيث تميل النسخ الرقمية إلى البقاء في البيع بالتجزئة ، سواء كان ذلك 60 دولارًا أو 50 دولارًا أو 40 دولارًا. يمكن للاعبين توقع مجموعة من أسعار الألعاب على ملعب Stadia نظرًا لأنهم لن يكونوا جميعًا ألقاب جديدة للغاية.
في حين أن بعضًا ، مثل Borderlands 3 و Wolfenstein: Youngblood و Watchdogs: Legion كلها ألعاب لم تبدأ بعد ، إلا أن البعض الآخر مثل Assassin's Creed Odyssey أكبر قليلاً من العمر وقد ظل موجودًا منذ عام على الأقل ، لذلك لن يكون من المفاجئ أن نرى مثل هذه الألعاب تخرج بأقل قليلاً ، طالما أن السعر يطابق ما تكلفه على منصات أخرى.
يجب ألا ينسى المرء أن الأسعار عرضة للتغيير أيضًا. تعد صناعة الألعاب السحابية جديدة جدًا ومع تغير السوق ، ستصبح التكنولوجيا أيضًا وكذلك الحال بالنسبة إلى الأسعار. لذا ، في حين أن أسعار الألعاب قد تكون هي نفسها الآن على ملعب Stadia كما هي الحال على منصات أخرى ، فقد يتغير ذلك في المستقبل إذا تغير ملعب Stadia بالطريقة التي يقدم بها الألعاب السحابية.
سواء وافق اللاعبون أو لم يوافقوا على السعر الذي حددته Google للألعاب على منصة Stadia ، فقد ذُكر أن Harrison برر التكلفة بسعر السوق المطابق على الرغم من أن الألعاب متوفرة فقط عبر مجموعة بث مباشر مقابل امتلاك نسخة رقمية ، مع التركيز على هذا سبب كبير لأنه يمكن لعب الألعاب عبر أجزاء متعددة من الأجهزة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية إلى أجهزة التلفزيون إلى الهواتف الذكية.