recent
أخبار ساخنة

تستحوذ Samsung على 90٪ من حصة OLED في السوق






تستحوذ Samsung على 90٪ من حصة OLED في السوق في الربع الأول من عام 2020

تأتي أحدث الأرقام من شركة أبحاث السوق Stone Partners ، التي تظهر أرقامها أن العملاق الكوري لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بإنتاج شاشات OLED. تتفوق شاشة Samsung بسرعة كبيرة على منافسيها.

تمتلك الشركة 90.2٪ من الحصة السوقية في الربع الأول من عام 2020. وعلى النقيض ، فإن منافسيها يمتلكون 0.4٪ (تيانا) ، 4.9٪ (إيدو) ، 4.5٪ (فيجنوكس) ، و 0.1٪ (بنك إنجلترا) على التوالي. مع امتلاك منافسي Samsung لما لا يزيد عن 5 ٪ من حصة السوق ، لا يوجد لدى Samsung منافسين في مساحة OLED. من المؤكد أن صانع العرض الصيني BOE لا يمكن أن يكون سعيدًا بالنتائج ، حيث أن حصته في السوق بنسبة 0.1 ٪ أقل حتى الآن من توقعات نمو العرض الخاصة به لعام 2020.

الأمر المثير للاهتمام هو أن حصة سامسونج من السوق OLED قد ارتفعت بنسبة 2.1٪ عن الربع الرابع من عام 2019. وارتفعت حصة الشركة في السوق إلى 93.7٪ في الربع الثاني من عام 2019.

انخفضت حصتها في السوق بنسبة 4٪ تقريبًا في الربع الرابع من عام 2019. وقد امتلكت سامسونج ما لا يقل عن 87٪ من حصة سوق شاشات العرض OLED منذ الربع الرابع من عام 2018. وتقول شركة أبحاث السوق UBI Research أن حصة AMOLED في السوق من Samsung ستنخفض إلى 72 بالمائة هذا العام ، على الرغم من فرص هذا الانخفاض تبدو ضئيلة للغاية (إذا كانت مستحيلة) في هذه المرحلة.
ما تظهره الأرقام

تظهر الأرقام في حصة السوق OLED ما يعرفه المستهلكون بالفعل. أي أن Samsung Display هي المنتج الأول لشاشة OLED في جميع أنحاء العالم. هذا ليس مفاجئًا عندما يفكر المرء في مقدار تصنيع Samsung وتسويقه وشاشات OLED.

يستخدم العملاق الكوري لوحات AMOLED في سلسلته Galaxy S و Note الرائدة منذ بدايته. ظهرت Galaxy S3 الشهيرة تاريخياً التي تم إصدارها في عام 2012 بلوحة AMOLED مقاس 4.8 بوصة. تعتبر لوحات AMOLED نوعًا واحدًا من شاشات OLED.

تصنع Samsung شاشات OLED لعدد من الشركات المصنعة لأجهزة Android. Huawei و OnePlus و Xiaomi هم أولئك الذين حصلوا على لوحات OLED من الشركة في السنوات القليلة الماضية. قد تقوم Samsung بتزويد شاشات عرض قابلة للطي لهواوي و Xiaomi في المستقبل القريب.

بالإضافة إلى مبيعات Android ، تبيع Samsung أيضًا لوحات OLED إلى شركة Apple المنافسة. استخدمت Apple لوحات الصمام الثنائي البلوري السائل (LCD) في قائمة iPhone الخاصة بها لسنوات حتى لم تعد الشركة قادرة على التنافس بدون لوحات AMOLED بعد الآن. تقول المصادر أن Samsung تتقاضى Apple ما لا يقل عن 120 إلى 130 دولارًا للوحة ، على الرغم من أن نقطة السعر هذه قد تكون أعلى في عام 2020 مع ارتفاع الطلب OLED.
لوحات OLED آخذة في الارتفاع ، تخرج سامسونج من إنتاج شاشات الكريستال السائل

إنتاج OLED هو المكان الذي يتجه فيه سوق الهاتف المحمول. يزداد الطلب على لوحات OLED ، ومع ذلك ، تتزايد جهود Samsung لتسويق شاشات OLED.

كانت شاشات LCD هي التفضيل الأكثر بأسعار معقولة لمصنعي Android Android في السنوات القليلة الماضية. مع ارتفاع الطلب على OLED وانخفاض الطلب على شاشات الكريستال السائل ، تخرج سامسونج ببطء ولكن بثبات من سوق شاشات الكريستال السائل.

بدأت الشركة بالفعل في تقليل إنتاج شاشات LCD. تقول شركة سامسونج الآن إنها ستتوقف عن تصنيع لوحات LCD بحلول نهاية عام 2020. أصبحت شاشات LCD "غير مربحة" ، كما تقول Samsung. في حين أن الشركة لا تزال غير مدرجة مع تلفزيونات OLED ، فإنها تتخلص من شاشات الكريستال السائل القياسية لصالح QLED (شاشات LED الكمومية) باستخدام تقنية Quantum Dot.


author-img
EMAD BEHILAK

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent