إذا سئمت مواقع الويب التي تتعقبك ومحبطًا تمامًا من النوافذ المنبثقة لمواقع الويب التي تطالبك بالبحث في إعدادات ملفات تعريف الارتباط الغامضة في المتصفح - فهذه أخبار جيدة. طور تحالف يضم ناشري الويب وصناع المستعرضات تقنية لمنع مواقع الويب من بيع أو مشاركة البيانات التي يجمعونها عنك.
إذا نجحت الجهود ، فقد يؤدي إعداد واحد في متصفحك إلى منع ناشري مواقع الويب من بيع بياناتك - على الأقل إذا كنت تعيش في كاليفورنيا. وعلى عكس الجهود ذات الصلة التي بذلت قبل سنوات والتي تسمى "عدم التعقب" ، يمكن أن يكون لهذا الجهد أسنان قانونية.
مشروع Global Privacy Control ، بدعم من ناشرين مثل New York Times و Washington Post وصانعي المتصفح Brave و Mozilla ، يتوافق مع قانونين حديثين للخصوصية. إن قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) ولوائح حماية البيانات العالمية السابقة (GDPR) في أوروبا هي السبب في أن العديد من مواقع الويب تجعلك تصارع إعدادات ملفات تعريف الارتباط. هذه الملفات النصية الصغيرة هي مفتاح لعدد مواقع الويب التي تتبع نشاطك على الإنترنت.
يسمح أحد بنود قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) بمفتاح واحد يمكنك تعيينه في متصفحك ، من خلال المتصفح نفسه أو امتداد المتصفح ، والذي من شأنه أن يخبر كل موقع ويب بما تريده ويزيل مربعات الحوار تلك. هذا ما أنشأه أعضاء التحالف ، وهم يعملون على جعله ملزمًا قانونًا بموجب قانون حماية خصوصية المستهلك CCPA بحيث يتعين على مواقع الويب احترام الإعداد.
إنها أحدث خطوة في جهد استمر لسنوات لتحقيق التوازن بين حماية الخصوصية وراحة مواقع الويب المجانية المدعومة بالإعلانات. كان المعلنون لهم اليد العليا بجهد تطوعي سابق يسمى "عدم التعقب" والذي فشل.
الخصوصية عبر الإنترنت
تعزيز خصوصية المتصفح: فيما يلي الإعدادات التي يجب تغييرها في Chrome و Firefox و Safari و Edge و Brave
Warrant canary: ما تحتاج لمعرفته حول علامة تحذير الخصوصية عبر الإنترنت
إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك على الإنترنت ، فهذا هو المتصفح الذي يجب استخدامه
الإعدادات الافتراضية للخصوصية - نحن بحاجة إلى التحدث
لكن لهجة المناقشة مختلفة الآن: حماية الخصوصية آخذة في الصعود. أدت مشكلات مثل فضيحة Cambridge Analytica على Facebook إلى زيادة وعي المستهلك بالخصوصية. جعل صانعو المتصفحات مثل Safari و Brave و Firefox الخصوصية أولوية قصوى ، وغالبًا ما يتدخلون نيابة عن المستخدمين بغض النظر عما تحاول مواقع الويب القيام به. وأصبح المنظمون أكثر نشاطا.
يشمل شركاء Global Privacy Control الآخرون محرك البحث DuckDuckGo و Tumblr وناشر WordPress Automattic ومدافع عن الحقوق عبر الإنترنت Electronic Frontier Foundation (EFF).
تعمل المنظمات على إضفاء الطابع الرسمي على التكنولوجيا كمعيار صناعي يسمى أيضًا التحكم في الخصوصية العالمي.