recent
أخبار ساخنة

9 نصائح لتطوير تطبيق جوال مذهل

يقضي الأمريكيون الكثير من الوقت على هواتفهم. يتم تحديد جودة تجاربهم عبر الإنترنت إلى حد كبير من خلال التطبيقات التي يستخدمونها ، مما أدى إلى إنشاء سوق متخصصة فريدة من نوعها. لقد أنشأ المطورون بالفعل ملايين التطبيقات ، ولكن هناك دائمًا مجال للابتكار والتحسين.

 


 



هل أنت مهتم بأن تصبح مطورًا؟ قد يكون إحداث موجات في الأسواق التنافسية أمرًا صعبًا. اتبع هذه النصائح لتعظيم فرص إنشاء تطبيق الهاتف الخليوي الكبير التالي.

ابدأ بتحديد الاحتياجات غير الملباة

لن يتمكن رجل الأعمال العادي الذي يدخل في تطوير التطبيقات من التنافس مع عمالقة الصناعة الراسخين الذين يقدمون بالفعل خدمات قيمة. بدلاً من ذلك ، سيحتاج إلى تحديد احتياجات مستخدمي الإنترنت الآخرين التي لم تتم تلبيتها حاليًا.


ابدأ بإجراء بعض العصف الذهني وأبحاث السوق. حافظ على التركيز ليس على التطبيقات الحالية الشائعة بالفعل ولكن على الطرق التي يمكن لتطبيق جديد أن يملأ بها الفجوات.

التركيز والتركيز والتركيز

بمجرد أن يطور رواد الأعمال فكرة ممتازة ، فقد حان الوقت للتركيز عليها وصقلها. من الأسهل والأكثر فاعلية تطوير تطبيق يركز على تبسيط جانب واحد من حياة المستخدمين أو تجاربهم عبر الإنترنت في مكانة معينة.

إذا نجح التطبيق ، يمكن لأصحاب المشاريع تحويل تركيزهم إلى إضافة ميزات ومحتوى لاحقًا. في المراحل المبكرة ، يجب أن يفعل التطبيق شيئًا واحدًا جيدًا بشكل استثنائي بدلاً من فقدان التركيز وخلق فوضى غير ضرورية.

دمج المحتوى المجاني

أفضل طريقة لجعل المستخدمين يجربون تطبيقًا جديدًا هي توفير الوصول الأساسي مجانًا. إذا كان التطبيق يقدم بعض القيمة في شكله الأساسي المجاني ، فسيقل احتمال رفض المستخدمين للدفع مقابل ميزات أو خدمات أكثر تقدمًا.

تقدم العديد من التطبيقات الناجحة كلاً من الإصدارات المجانية والاشتراكات المدفوعة. يكسب المطورون الأموال من الإصدارات المجانية من خلال الاعتماد على الإعلانات ، ثم جعل خدمات الاشتراك المدفوعة خالية من الإعلانات. إنها استراتيجية رابحة للجميع من مطوري التطبيقات إلى المعلنين ، والأهم من ذلك ، المستخدمين النهائيين.

تطوير لكل من Android و iOS

لتحقيق أقصى قدر من النجاح ، يجب أن تكون التطبيقات الجديدة قادرة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين المحتملين. يضمن التصميم لنظامي التشغيل الأكثر شيوعًا ، Android و iOS ، أن يكون التطبيق متاحًا للغالبية العظمى من المستهلكين.

يتطلب التصميم لكلا نظامي التشغيل تنفيذ إطار عمل تطوير عبر الأنظمة الأساسية. يعرف المطورون المتمرسون فقط ما يلزم لتصميم التطبيقات المبسطة تمامًا لكل من Android و iOS. إنهم يعلمون أيضًا أن التصميم عبر الأنظمة الأساسية سيؤدي إلى خفض التكاليف لاحقًا بمجرد أن يصبح التطبيق أكثر شيوعًا.

دمج وظائف دون اتصال

قد يكون الإنترنت منتشرًا إلى حد ما في عام 2021 ، لكن هذا لا يعني أن المستخدمين لن يقدروا الوظائف غير المتصلة بالإنترنت. يقدر العديد من المستخدمين القدرة على الوصول إلى أكثر ميزات ومحتويات تطبيقاتهم قيمة في وضع عدم الاتصال. نظرًا لأن تجربة المستخدم الإيجابية تحدد نجاح التطبيق ، يجب على رواد الأعمال التخطيط لتلبية هذا التوقع من البداية.

قم بإجراء اختبارات مكثفة

يعد اختبار التطبيق قبل الإطلاق خطوة حاسمة في عملية التطوير ، لذلك لا تقطع الأمور. يمكن للمطورين ذوي الخبرة العمل مع رواد الأعمال لتطوير استراتيجية اختبار مناسبة للسياقات والتطبيقات الفريدة لتطبيقاتهم. من المحتمل ألا تتضمن الخطة اختبار ما قبل الإطلاق فحسب ، بل تشمل أيضًا اختبارًا تجريبيًا مع ملاحظات العملاء.

يمكن أن تقدم الاختبارات المعملية الكثير من الأفكار حول فعالية التطبيق وسهولة استخدامه. إن إتاحة التطبيق لمختبري الإصدارات التجريبية قبل الإطلاق الرسمي يساعد المطورين على تحديد الاستخدام الفعلي مقابل الاستخدام المقصود. كما أنه يساعد على ضمان عمل التطبيق على النحو المنشود في بيئة العالم الحقيقي.

نرحب بملاحظات المستخدم

قبل أن يتمكن المستخدمون النهائيون من الوصول إلى التطبيق ، يجب على المطورين التأكد من أن لديهم قناة سهلة لتقديم التعليقات. التواصل داخل التطبيق هو المفتاح. يجب أن تكون قنوات خدمة العملاء الخاصة بالتطبيق بديهية ويسهل الوصول إليها ، وأن تربط المستخدمين بالأنواع الصحيحة من المساعدة الآلية أو المخصصة ، وتسهيل إرسال التقييمات والمراجعات والتعليقات.

يحقق إنشاء قناة اتصالات فعالة مع العملاء ثلاثة أهداف:

إنه يحفز المستخدمين على توصيل المشكلات مباشرة إلى فريق التطوير بدلاً من وضع أوجه القصور في التطبيق في دائرة الضوء العامة.

إنه يقلل من فرص المستخدمين الذين لديهم تجارب سيئة قد تؤدي بهم إلى اللجوء إلى التطبيقات المنافسة ، مما يزيد من الاحتفاظ بالتطبيقات.

إنه يعطي المطورين فكرة عن الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لتحسين تصميم التطبيق أو أحكام الخدمة في التحديثات المستقبلية.

ضع خطة تسويق فعالة

حتى التطبيق الذي لا تشوبه شائبة لن يعمل بشكل جيد إذا لم يعرفه أحد. يمكن أن يكون وضع خطة تسويق فعالة خلال مراحل التطوير مفيدًا للغاية. افترض أن أي خطة تسويق ناجحة ستشمل حملات ما قبل الإطلاق وبعد الإطلاق.

يجب أن تكون خطط تسويق التطبيقات الفعالة أكثر ديناميكية مما قد يتوقعه بعض رواد الأعمال. إذا ، على سبيل المثال ، يشير الاختبار التجريبي أو ردود العملاء الأولية بعد الإطلاق إلى أن الجمهور الفعلي للتطبيق أضيق ، أو أوسع ، أو مختلفًا تمامًا عن جمهوره المتوقع ، فستحتاج خطة التسويق إلى التغيير لاستيعاب المستخدمين المحتملين الجدد.

كما هو الحال مع تطوير الميزات ، يجب أن تركز خطط التسويق. لا تحاول إشراك الجميع في نفس الوقت. تذكر ، حتى Facebook بدأ كمنصة عالية الاستهداف مصممة للطلاب الذين يتابعون التعليم المتقدم في الاعتبار. لم يكن الأمر كذلك حتى أثبتت المنصة نفسها كرائدة في الصناعة وبدأت في جذب انتباه جمهور إضافي لتوسيعها لاستهداف الأسواق الرئيسية الأخرى.

ثق بالخبراء

هناك سبب لتوظيف رواد الأعمال لشركات تطوير خلال المراحل الأولى من إنشاء تطبيقات جديدة. يعرف محترفو الصناعة هؤلاء خصوصيات وعموميات كل ما هو مطلوب لإنشاء منتج جديد ممتاز ، لذلك لا تخف من الاستفادة من خبراتهم.

إذا أوصى مطور محترف بإجراء تغييرات معينة ، فهناك أسباب وجيهة لتقديمه هذه التوصية. فكر في الأمر بعناية واعمل مع الفريق لتنفيذ الترقيات أو التعديلات المناسبة.

على استعداد للبدء؟

هل لديك بالفعل فكرة رائعة لتطبيق الجوال الكبير القادم في العالم؟ أفضل طريقة لبدء عملية التطوير هي الاتصال بشركة يمكنها المساعدة. يتغير عالم الإنترنت بسرعة ، لذا لا تؤجل القيام بهذه القفزة حتى يأتي شخص آخر بفكرة مماثلة. اتخذ إجراء وتواصل الآن لمناقشة الخطوات الأولى في عملية التطوير.

author-img
EMAD BEHILAK

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent