جيمي دونالدسون ، الأمريكي البالغ من العمر 23 عامًا والمعروف باسم
MrBeast ، كان منشئ المحتوى الأعلى ربحًا على YouTube في عام 2021 ، وفقًا
لمجلة فوربس.
حصدت أعماله المثيرة المتقنة أكثر من 10 مليارات مشاهدة على المنصة وأكسبته 54 مليون دولار (39 مليون جنيه إسترليني).
لقد تفوق على رايان كاجي ، مراجع الألعاب البالغ من العمر 10 سنوات ، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين.
قدرت المجلة الأمريكية أن أفضل 10 مستخدمين على YouTube حصلوا معًا على 300 مليون دولار (218 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.
جايك بول في المركز الثاني ، أول ظهور له في المراكز العشرة الأولى منذ عام 2018 ، كما عاد شقيقه لوجان بعد غيابه منذ عام 2017.
لاعب Minecraft ناثان جراهام ، المعروف باسم لا يوصف ، يصنع القائمة لأول مرة في المركز الخامس.
قال خبير اتجاهات YouTube ، كريس ستوكيل ووكر ، إن قائمة هذا العام مثيرة للاهتمام لأنها تظهر "كيف أصبح موقع YouTube قديمًا". وقال "يذهلني كيف أن هذه القائمة بأكملها بيضاء وذكور".
"إذا أخذت أيًا من الأسماء ونظرت إلى قوائم السنوات السابقة ، فمن المحتمل أن تجدها هناك أيضًا ، بترتيب مختلف فقط."
وقت الازدهار
خلال الوباء ، واجهت الكثير من وسائل الترفيه التقليدية صعوبة في التكيف. تم تأجيل الأفلام ، وتعديل جداول المسلسلات ، وتأجيل إصدار ألعاب الفيديو.
بالنسبة لموقع YouTube ، كان ذلك وقت ازدهار.
تشير الأبحاث إلى أنه في عام 2021 ، كان للمنصة 2.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. يقول موقع YouTube إنه يتم استهلاك مليار ساعة من محتوى الفيديو على النظام الأساسي يوميًا.
قال Stokel-Walker: "تم تطوير YouTube كشيء من شأنه أن يغير صناعة الإعلام ويتخلص من حراس البوابة. كان سيضفي الطابع الديمقراطي على شكل مجتمعنا وصناعة الترفيه.
"تشير هذه القائمة إلى أنه أصبح أشبه بالتلفزيون أكثر مما يفضل أن يكون. وصول الأموال على المنصة يعني أن المحتوى يمثل مخاطر عالية جدًا - ونرى هذا في ما يصنعه MrBeast.
"إنه ليس مشابهًا لأي شيء آخر على YouTube. إنه أشبه بتلفزيون بميزانية كبيرة."
اقترح Stokel-Walker أن قيم الإنتاج العالية لموقع YouTube اليوم تخلق حاجزًا أمام الدخول ، مما يعني أنك بحاجة إلى "الدفع للعب وتحقيق النجاح".
إن أصحاب الدخل المرتفع كما حددتهم Forbes ليسوا بالضرورة أولئك الذين لديهم أكبر عدد من المشاهدات ، بل هم أولئك الذين تمكنوا من كسب المال بنجاح من خلال شراكات العلامات التجارية وصفقات الرعاية ومبيعات البضائع.
على الرغم من أنه من المقدر أن ثلثي محتوى YouTube ليس باللغة الإنجليزية ، يبدو أن منشئي المحتوى الناطقين باللغة الإنجليزية هم الأكثر قدرة على الاستفادة مالياً من شعبيتها.
يتعامل موقع YouTube ، مثله مثل العديد من منصات الوسائط الحديثة الأخرى ، مع قضايا المعلومات الخاطئة والمحتوى الضار - ولكن لا يبدو أن هذا قد أثر على قدرة منشئي المحتوى على جذب المعلنين والجهات الراعية إلى قنواتهم.
هنا هو أعلى 10 كاملة.
10. بريستون Arsement
نما Preston Arsement مجتمعه إلى حد كبير بفضل مقاطع الفيديو التي تركز على Minecraft ، على الرغم من أنه يدير عدة قنوات على الموقع.
من المنتظم في هذه القائمة ، حصل على ما يقدر بـ 16 مليون دولار (11 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021 - أقل قليلاً من العام السابق ، عندما احتل المركز السادس.
9. لوجان بول
كان الملاكم ومدوِّن الفيديو المثير للجدل آخر من بين العشرة الأوائل في عام 2017. حصل على 18 مليون دولار (13 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.
8. المتأنق الكمال
احتل المخادع الكوميدي Dude Perfect المرتبة الثالثة على القائمة في عام 2020. وحقق 20 مليون دولار (14 مليون جنيه إسترليني) العام الماضي.
7. ريان كاجي
انخفض أشهر مُراجعي الألعاب في العالم من أعلى الشجرة إلى المركز السابع.
في عام 2021 ، ساعده مزيج مراجعات الألعاب ومقاطع الفيديو التعليمية ومدونات الفيديو العائلية في كسب 27 مليون دولار (19 مليون جنيه إسترليني).
6. ناستيا
الروسية البالغة من العمر سبع سنوات لديها ما يقرب من 90 مليون مشترك على موقع يوتيوب.
بدأت في لعبة unboxer ولكن الآن تزداد شعبية مدونات الفيديو ومقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها وارتفعت أرباحها إلى 28 مليون دولار (20 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.
5. لا يوصف
إدخال جديد ، تم تحميل مشغل Minecraft على YouTube لمدة عقد من الزمان.
لقد باع حقوق كتالوج ظهره إلى مراقب الأعمال العام الماضي ، مما ساهم في أرباحه البالغة 28.5 مليون دولار (20 مليون جنيه إسترليني).
4. ريت ولينك
حصل مقدمو برنامج Good Mythical Morning على 30 مليون دولار (22 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021 ، وهو أحد العناصر الأساسية في قائمة أعلى أرباح على YouTube ، حيث حصل مضيفو برنامج الدردشة المهوس Good Mythical Morning على 30 مليون دولار (22 مليون جنيه إسترليني).
3. ماركيبلير
استخدم صانع ألعاب منتظم آخر ، Markiplier ، فطنة عمله في صنع علامة تجارية ناجحة للبضائع ، حيث كسب 38 مليون دولار (27 مليون جنيه إسترليني) العام الماضي.
2. جيك بول
من خلال التفرع إلى الملاكمة ، وجد جيك بول نفسه مرة أخرى في المراكز العشرة الأولى. ساعدته معاركه البارزة ضد نجوم UFC في كسب 45 مليون دولار (32 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.
كان هذا بمثابة تحول بالنسبة لمنشئ المحتوى الذي تعرض لانتقادات إلى جانب أزواجه بسبب بعض مدونات الفيديو الخاصة بهم في عام 2017 ، والتي وجد الكثيرون أنها كانت سيئة الذوق.
مع وجود المزيد من خطط الملاكمة في طور الإعداد لعام 2022 ، لن يكون من المفاجئ رؤيته يحتفظ بمكانه بين نخبة YouTube في قائمة العام المقبل.
1. MrBeast
أعلى ربح على YouTube هو منشئ محتوى يستخدم الحركات المثيرة والمقالب لإسعاد جمهوره.
في العام الماضي ، أعاد إنشاء عناصر من Netflix التي ضربت Squid Game على قناته ، ولعب الغميضة في ملعب يتسع لـ 80 ألف مقعد ودُفن تحت الأرض.
عدد مشاهداته البالغ 10 مليارات ، إلى جانب امتياز MrBeast burger ، يعني أن Jimmy Donaldson قد ضاعف دخله تقريبًا في عام 2021 بعد أن احتل المرتبة الثانية في هذه القائمة في العام السابق.