recent
أخبار ساخنة

نصائح لتجنب التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي؟ | Twitter و Facebook و Instagram

الصفحة الرئيسية





هناك مخاطر قانونية متزايدة مرتبطة باستخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لأنها أصبحت أكثر شيوعًا. تنتظر المشاكل القانونية أي شخص يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Instagram. بعض الأكاذيب التي يتم تداولها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر ، يمكن أن يكون لها تداعيات بعيدة المدى. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء التفاعل مع الآخرين على الإنترنت أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المعلومات القانونية ذات الصلة. في حين أن بعض النصائح قد تبدو واضحة ، إلا أنها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو تجنب المشكلات القانونية.

ما هو التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي؟


من الممكن تشويه سمعة شخص ما بطريقتين. التشهير والقذف هما المصطلحان المستخدمان لوصف التشهير في الكتابة والتواصل الشفهي ، على التوالي. لا يعتبر القذف عبر الإنترنت تشهيرًا دائمًا ، ولكن يمكن أن يكون كذلك. يجب أن يتم الإدلاء ببيان تشهيري من قبل طرف ثالث وله القدرة على الإضرار بسمعتك حتى يتم اعتباره قانونيًا.



إذا فشل الشخص الذي يدلي بالبيان في التصرف بنزاهة ، ووفقًا لالتزاماته ، فيجب أن يتم ذلك "بخطأ". يجب أن تثبت أن الشخص الذي يدلي بالبيان تصرف بشكل غير معقول أو غير مسؤول عند الإدلاء بالتعليق. يمكنك أن تتوقع بشكل معقول أن تقوم جماعة مثل صحيفة بإجراء بعض التدقيق في الحقائق قبل نشر بيان مثير للجدل.



باختصار ، التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي هو عندما يتم التشهير بشخص ما في الفضاء الإلكتروني مثل وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Linkedin وما إلى ذلك ، يُعرف باسم تشهير الوسائط الاجتماعية أو التشهير عبر الإنترنت.

كما ذكرت مؤسسة الحدود الإلكترونية ، يجب أن تتضمن دعوى التشهير العناصر الثلاثة التالية:

  1. · من الضروري أن يكون البيان كاذباً.
  2. · يجب أن تبلغ لشخص آخر غير الشخص الذي يتعرض للتشهير.
  3. · يجب أن تهم المدعي وربما تضر بسمعته.


ربما تم منع مشكلة التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي بمزيد من الاجتهاد والاهتمام بالتفاصيل. فيما يلي بعض العوامل الحاسمة التي يجب وضعها في الاعتبار والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتجنب المسؤولية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل الممارسات التي يجب اتباعها عند التعامل مع التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي


ضع في اعتبارك بعناية ما تكتبه


توقف لحظة لمراجعة المحتوى الخاص بك قبل نشره أو تغريده. بعد ذلك ، فكر في التأثير على سمعة شخص ما. شيء واحد يجب مراعاته هو ، "ما هو التفسير المعقول لهذا؟" قد ترغب في إعادة النظر في نبرة الرسالة إذا كانت موجهة بوضوح إلى فرد معين أو مجموعة من الأفراد.

لا تنشر إذا كنت غاضبًا أو عاطفيًا


في خضم هذه اللحظة ، يقول الكثير منا ويفعل أشياء لا نعنيها. يجب أن تمتنع عن إرسال بريد إلكتروني حتى تهدأ وتكون قادرًا على اتخاذ قرارات عقلانية. يمكن ردع القراء الساخطين ببضع دقائق إضافية من الجهد.

تجنب تحرير الصور ومقاطع الفيديو لإيذاء شخص أو شركة


بشكل منتظم ، ستصادف صورًا ومقاطع فيديو فيروسية تم تعديلها في محاولة لجعل شخص ما يظهر بشكل أقل مما هو عليه بالفعل. على الرغم من حقيقة أن بعض هذه الأشياء مسلية وغير ضارة ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن البعض الآخر. عندما يتعلق الأمر بدعاوى التشهير على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن التعديلات الدقيقة والمضحكة تميل إلى أن تكون أكثر إشكالية.



على سبيل المثال ، ترغب في إنشاء ميمي على الإنترنت عن طريق تغيير صورة رياضي مشهور. قد يكون مسموحًا به كمحاكاة ساخرة إذا قمت بتغيير الصورة لتظهر للرياضي في حفاضات ويحمل حشرجة الموت. تأمل في صورة رياضي مشهور وزوجته ممسكين بأيدي بعضهما البعض. يمكن تقديم دعاوى تشهير إذا تم التلاعب بالصورة لإظهار أنه كان يضرب زوجته.

ومع ذلك ، افترض أنك تريد فضح شخص ما لأنشطة غير قانونية أو غير أخلاقية. يجب عليك استخدام الصور الأصلية وإجراء عمليات بحث عن البيانات المرئية باستخدام أداة البحث العكسي عن الصور للتحقق من أصالة الصور. من السهل البحث عن الصور أو عناوين URL للصور على هذه الأداة لتحديد الصور المقارنة التي تريد مشاركتها مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

من المهم الإشارة إلى ما إذا كان البيان مزحة أم رأي ، وليس بيانًا واقعيًا
 

إذا كنت لا تريد أن يساء فهم رأيك ، فاستخدم لغة توضح للقارئ أن رسالتك هي رأي. إن قول "أنا أؤمن" أو "يبدو" بدلاً من "رجل أعمال فاسد" أو "لص" هو أفضل طريقة لتقديم موضوع المناقشة. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك وصف الحقائق التي تدعم وجهة نظرك ، مثل "أعتقد أنه لص لأنه سرق ملايين الدولارات من معاشات الموظفين العموميين الذين يدعي أنه يحميهم" ، أو "لقد سرق الملايين من الدولارات من معاشات الموظفين العموميين الذين يدعي الدفاع عنه ".



فكر فيما إذا كان بإمكان القارئ العادي أن يخبرك بأنك تمزح ؛ إذا كان بإمكانهم ذلك ، فمن الأفضل عدم نشره. من المرجح أن يقرأ الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي منشورك بسرعة ، لذا فإن النكتة التي قد تكون في العادة جيدة قد تظل مشكلة إذا لم يكشف عنها المسح السريع أنها مزحة.



إذا كانت لديك أي شكوك حول تشويه سمعة وسائل التواصل الاجتماعي أو فيما يتعلق بالكيفية التي قد يؤدي بها محتوى منشوراتك إلى الإضرار بسمعة الآخرين ، فسيكون هذا الدليل مصدرًا قيمًا لك. لكي نكون واضحين ، فإن الإرشادات السابقة ليست بديلاً عن المستشار القانوني ، بل هي مجموعة من أفضل الممارسات التي يمكن أن تساعدك على تجنب المسؤولية.

author-img
dodo emy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent