recent
أخبار ساخنة

ما هي أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح ورفع سعر النقرة والظهور ؟.

سؤال ما هي أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح ورفع سعر النقرة والظهور ؟.




1.ما هو جوجل أدسنس adsense ؟ 

لكن وقبل الشروع في تبين أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس، لزيادة الأرباح ورفع سعر النقرة والظهور، لا بأس من شرح ما هو جوجل أدسنس adsense ؟ للمبتدئين الذين يفكرون في دخول عالم الربح من الإنترنيت.

جوجل أدسنس google adsense ببساطة هو برنامج مجاني تابع لشركة جوجل google يسمح لناشري المحتوى، بعرض إعلانات أدسنس بجانب محتوى مواقعهم أو تطبيقاتهم.

ويمتاز برنامج أدسنس عن غيره من الشركات الإعلانية الأخرى، بأرباحه الجيِّدة عموماً، والتي تجذب كل من يفكر في دخول عالم الربح من الويب، وعشاق نشر المحتوى المفيد، والاستفادة منه في ربح عائد مهم.

وتمتاز إعلانات جوجل أدسنس adsense بجاذبيتها وتناسقها، وخصوصاً الإعلانات المتجاوبة منها التي تتوافق مع شكل الموقع الإلكتروني وتخصص المحتوى المنشور عليه.

كما تختلف طريقة عمل إعلانات جوجل أدسنس عن غيرها من الشبكات الإعلانية الأخرى، بأن برنامج أدسنس يعرض الإعلانات على الموقع الإلكتروني، بعد التقدم طبعا بطلب المراجعة وقبول الموقع ضمن ناشري المحتوى.

وتمتاز شركة أدسنس بأنها تضع شروط صارمة لقبول انضمام أي موقع لنشر المحتوى والربح منه، ومن بين الشروط التي تضعها أدسنس أن يكون الموقع جيد من الناحية التقنية وسريع، ويحتوي على محتوى مفيد وحصري ولا ينتهك سياسات أدسنس، (سياسات برنامج جوجل أدسنس adsense لمن يرغب في الانضمام لناشري المحتوى عند أدسنس…).

وعند توفر الموقع على الشروط المطلوبة، ويتم قبوله للإنضمام لناشري أدسنس، وبعد وضع شفرات الإعلانات على الموقع، سواء التلقائية منها أو اليدوية، تدفع جوجل أدسنس مقابل نقرات المستخدمين على الإعلانات أو مرات ظهورها حسب نوع الإعلان، هل يدفع مقابل عدد مرات الظهور أم مقابل النقر فقط.

هذه باختصار نبذة موجزة عن جوجل أدسنس adsense، لكن الربح من أدسنس ليس بالأمر الهيِّن كما يعتقد البعض بل لا بد التوفر على محتوى فريد وحصري، والتركيز على قاعدة “المحتوى هو الملك”.

والعمل على جذب المزيد من الزوار الممهتمين بالمحتوى المنشور، حتى تجد موضع قدم مع كثرة المواقع، وحجم المنافسة بينها في ضل الأرباح المغرية، التي يتحصل عليها أصحاب المواقع، خصوصاً الكبيرة منها، والمتخصصة في مجال معين وتستهدف كلمات مفتاحية غالية، مطلوبة وعليها بحث.

2.أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح ورفع سعر النقرة والظهور.

لكن ماذا بعد التَّوفر على محتوى حصري وفريد، وزوار مهتمين بالمحتوى المنشور؟.

كما نعلم أن الكثير من المدونين أصحاب المواقع والمدونات، على مختلف المنصات سواء wordpress أو bluger يرغبون في الربح من أدسنس adsense، لكن السؤال الذي يطرحونه دائما ما هي أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح ؟

للإجابة عن هذا السؤال، لا بد من اختيار الأماكن المناسبة لعرض الإعلانات، داخل المحتوى المنشور، وأن تكون هذه الأماكن مضمونة ومشروعة لتجنب الوقوع في أي مشاكل، وكذا كسب عدد معقول من النقرات على الإعلانات والمشاهدات.

هذه الأماكن التي سأتشاركها معكم، نابعة من تجربة شخصية، بعد تجريب عدة أماكن لوضع الإعلانات، وتتبع النتائج المحصل عليها ومقارنتها مع سابقاتها، حتى وصلت إلى طريقة تساعد على اختيار أفضل أماكن وضع الإعلانات.

لكن وجب التركيز على أن طرق وضع الاعلانات وأماكنها، تبقى تجربة شخصية، َومسألة نسبية غير مضمونة النجاح ٪100.

كما نعلم بأن أدسنس تسمح للناشرين أصحاب المواقع بوضع شفرات الإعلانات في أي مكان على المدونة بشرط أن يكون، عددها معقول وغير مبالغ فيه، يتلاءم مع حجم المحتوى أو المقالة، التي ينصح بأن تكون طويلة نسبياً، وتجنب وضعها في أماكن مضللة ومشكوك فيها.

حسنا ! الآن تعرفنا إلى أننا قبل التفكير في وضع الإعلانات على الموقع لابد من أن يكون عددها معقول، طبعا ستتساءل كم هو عدد الكلمات المسموح بها مع عدد الإعلانات؟.

في الحقيقة أدسنس لم توضح العدد المسموح به من الكلمات في كل مقال منشور، وتركت علامة استفهام كبيرة، لكن أشارت في سياستها أنها تنصح وتؤكد على المحتوى الحصري والمفيد الذي يفيد زوار الموقع، وبالطبع المحتوى الحصري يجب أن تكون عدد كلماته معقولة، والتركيز على قاعدة الكيف بدل الكم، وعدم الدخول في متاهة الإطناب والركاكة.

وكتجربة شخصية أفضل المقالات الطويلة التي يفوق عدد كلماتها 500 كلمة، لأنها محببة من طرف محركات البحث، وحتى الإعلانات تجد مكان للظهور، لكن ماذا عن عدد الإعلانات؟.

بالنسبة للإعلانات فيستحسن وضع ثلاث إعلانات يدوية، مع الإعلانات التلقائية طبعا.

الآن بقي لنا التعرف على أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس لزيادة نسبة الأرباح.

بصراحة مسألة أفضل مواضع وضع إعلانات أدسنس، تختلف من مدون لآخر ومن موقع لآخر.

تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها أصحاب المواقع والمدونات؟



 غالبا ما تجد العديد من المدونين يركزون فقط على شكل الإعلانات وكيفية ظهورها، أو بعبارة أخرى يركزون على جمالية ظهور الإعلانات، ولكن مع تراكم الخبرة والتجربة والمقارنة يكتشفون، بأن هذا الأمر غير مقبول في مجال الربح من الإنترنيت، بل الأهم هو أن تكون الإعلانات أقرب لزوار الموقع وتظهر لهم بسرعة حتى يكون العائد مهم.

 لا تعتقد أن كثرة الإعلانات هي التي تحدث الفرق، وأنها تجلب الأرباح وترفع من نسبتها، بل قد تعود بالسلب على الأرباح وتؤدي إلى نزول سعر النقرة، لذلك ينصح باعتماد ثلاث إعلانات يدوية، مع إعلانات تلقائية التي يختار جوجل أدسنس مكان ظهورها تلقائيا، مع محتوى كبير، خير من كثرة الإعلانات دون فائدة.


-أفضل أنواع وأحجام إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح

إذا سألتني عن أفضل حجم إعلانات أدسنس، سأجيبك أنه لا توجد أحجام أفضل من أحجام أخرى فيما يخص عائد الربح، لكن عموما تبقى إعلانات داخل محتوى المقال، والإعلانات الصورية المتجاوبة، وكذا الإعلانات التلقائية المتجاوبة، تدر أرباحا مهمة، يبقى فقط عليك أن تجرب وأن تقارن حتى تجد الوصفة التي تحصل من ورائها الأرباح التي تسعى إليها.

لكن هذا لا يعني أن بقية الإعلانات الأخرى ضعيفة الأرباح، بل كما قلت التجربة هي التي تحدّد الأعلانات التي تتناسب مع شكل ومحتوى موقعك.

وقد تجد أشخاص ينصحون بأحجام وأنواع معينة من الإعلانات، فمثلا يوجد من يفضل الإعلانات مم 300×250، أو 250×2050… وغيرها.

لكن المتعارف عليه أن جوجل ادسنس تفضل الإعلانات المتجاوبة دون الحاجة، إلى تحديد حجم معين لها، لأن جوجل أدسنس تتكلف تلقائيا بتحديد حجمها بما يتلاءم مع شكل ومحتوى الموقع أو المدونة.

-أفضل الأماكن العامة والمتعارف عليها لوضع إعلانات أدسنس

يختلف مكان وضع الإعلان من موقع لآخر، ومن مدونة لأخرى، وفي الصورة أسفله بعض الأماكن العامة والمتاعرف عليها، والتي يفضلها المدونين لوضع الإعلانات:






راقب الصورة جيدا، وسيظهر لك بعض الأماكن التي يوضع فيها الإعلانات أعلى محتوى المقال، أسفله، فوق الهيدر تحت منطقة الهيدر وسط المقالة، أسفل محتوى المقالة، منطقة الفوتر.

منطقة يمين ويسار المقال والتي أعتقد شخصياً أنها أماكن لا تدر أي أرباح مهمة، نظرا لعدم قربها من المستخدمين، وزوار الموقع،

ولعل ما يثبت كلامي هو أن أغلبية من يتصفحون مواقع الإنترنيتفي عصرنا الحالي، يلجون من الهواتف الذكية، والقلة فقط من يلج المواقع من جهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول.

وبالتالي لا توجد أي فائدة من وضع الإعلانات في هذه الأماكن لأنها لن تظهر في الهواتف، وكذلك جل تركيز الزوار يكون في وسط المقال.

إذا ما هي أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس ؟

كتجربة شخصية أجد أن وضع الإعلانات، يجب أن يكون، من خلال الترتيب التالي:

  • إعلان فوق الهيدر
  • إعلان في بداية المقالة
  • إعلان في وسط المقالة 
  • إعلان في نهاية المقالة





أفضل أماكن وضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح ورفع سعر النقرة

من خلال اعتماد التشكيلة المبينة في الصورة، والتي أجدها شخصياً جد مرضية، ستتحسن النتائج، بشكل ملحوظ.

لكن الخطأ الذي يقع فيه العديد من المدونين، أنهم يعتقدون أنه، بمجرد التوصل إلى أماكن الصحيحة لوضع الإعلانات، سيبدؤون ستتضاعف أرباحهم.

لكن الحقيقة أنه في بعض الأحيان رغم التوفر على عدد نقرات مرتفع، يبقى العائد المالي ضعيف، بسبب ضعف سعر النقرة عندهم.

وكنصائح لزيادة سعر النقرة، وزيادة الأرباح، يجب أن يهتم المدون بأربعة أمور أساسية لرفع سر النقرة، وتحقيق مدخول شهري محترم:

1.نوع المحتوى؛

يجب العمل على اختيار محتوى مربح ومطلوب في عالم الويب، فمثلا محتوى الطبخ أرباحه ضعيفة نوعا ما، مقارنة بمحتوى التقتية والربح من الإنترنيت، لأن أغلب المعلنين لا يستهدفون هذا النوع من المحتوى، ولا يدفعون أسعار مختلفة، لأنه لا يوحةجد معلنين أقوياء في مجال الإعلانات.

2.إستهداف البلد الذي يهتم بالمحتوي الذي تنشره؛

قبل أن تبدأ في نشر المحتوى الخاص بك، لابد أن تستهدف البلدان التي تهتم بالمحتوى الذي تنشره، فمثلا إذا كان نيتش أو مجال موقعك هو تعلم اللغة الفرنسية، فيجب عليك أن تستهدف، دولا تتحدث الفرنسية، مثل الجزائر وتونس والمغرب، لكن عموما يبقى الربح والعائد الذي تدفعه أدسنس ضعيف، في هذه الدول، ومن الأفضل مثلا استهداف دول، سعر النقرة فيها مرتفع، مثل محتوى تعليم الإنجليزية، من خلال استهداف دول مثل السعودية والويلايات المتحدة الأمريكية، وغيرها.

3.استهداف فئة عمرية معينة؛

فمثلا دائما ما نجد نيتش الأطـ.ـفال سعر النقرة فيه ضعيف، والسبب هو أن المعلنين لا يستهدفون محتوى الطفـ.ـل العربي، لأنهم يعرفون أن نسبة كثيرة منهم لن تشتري، ولن تشترك، ولن تهتم بالمنتجات المعروضة، لذلك لابد من استهدافمحتوى يهم فئة عمرية، تبدأ من 18 سنة فما فوق.

4.استهداف كلمات دلالية غالية؛

عندما تضبط الثلاث قواعد السالفة الذكر، الآن حاول استهداف، كلمات دلالية، تكون الأغلى، والأكثر ربحا، وبحثا في جوجل، وتوجد عدة طرق مجانية ومدفوعة، لتعرف أسعار الكلمات المفتاحية، ومنها المنصة المعروفة، مثل أدوورد.

author-img
dodo emy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent