recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة زيادة تفاعل صفحة الفايسبوك أو المجموعة

الصفحة الرئيسية
هل سألت نفسك يوماً: لماذا يجب عليك الحرص على زيادة تفاعل صفحتك على الفايسبوك أو مجموعتك ؟

لا يخفى على أحد منا أهمية التوفر على صفحة أو مجموعة فايسبوك ناجحة متفاعلة، خاصة بالمتجر الإلكتروني أو بالعلامة التجارية، أو الترويج للنشاط التجاري، أو خدمة، أو جلب زوار للموقع الإلكتروني أو المدونة لزيادة عدد النقرات على الروابط، وبالتالي الربح من الإعلانات المتواجدة على الموقع.







1.أهمية زيادة التفاعل على صفحتك أو مجموعتك على الفايسبوك؛

2.نصائح لزيادة التفاعل على الصفحات أو المجموعة على الفايسبوك؛

3.ما هو التفاعل؟

4.كيف يحدث ويفيد صفحتك؟ 

5.دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة؛ 

6.احرص على مشاركة صفحة الفايسبوك أو المجموعة الخاصة بك على آخر الأخبار لديك؛ 

7.احرص على مشاركة صفحة الفايسبوك أو المجموعة الخاصة بك على آخر الأخبار لديك؛ 

8.مطالبة الأصدقاء بمشاركة رابط صفحتك أو مجموعتك على يومياتهم؛

9.النشر باسم الصفحة في المجموعات؛ 

10.طريقة كتابة منشور احترافي على الصفحة أو مجموعة الفايسبوك لزيادة التفاعل ؟

11.طريقة زيادة الإعجاب بالمنشورات أو اللايك؛

12.طريقة زيادة التعليقات على المنشورات أو البوسطات؛ 

13.طريقة زيادة مشاركة منشورات الصفحة أو المجموعة على الفايس بوك؛

14.زيادة الضغط على الروابط المنشورة في الصفحة أو المجموعة؛ 

15.تنويع المنشورات؛

16.احرص على اخيار الأوقات المناسبة للنشر؛ 

17.حافظ على استمرارية النشر على الصفحة أو المجموعة؛

18.تشغيل إعلانات فايسبوك Facebook Ads

1-أهمية زيادة التفاعل على صفحتك أو مجموعتك على الفايسبوك

هل سألت نفسك يوماً: لماذا يجب عليك الحرص على زيادة تفاعل صفحتك على الفايسبوك أو مجموعتك ؟

لا يخفى على أحد منا أهمية التوفر على صفحة أو مجموعة فايسبوك ناجحة متفاعلة، خاصة بالمتجر الإلكتروني أو بالعلامة التجارية، أو الترويج للنشاط التجاري، أو خدمة، أو جلب زوار للموقع الإلكتروني أو المدونة لزيادة عدد النقرات على الروابط، وبالتالي الربح من الإعلانات المتواجدة على الموقع.

وقد يكون الهدف من صفحة الفايسبوك المتفاعلة الربح منها، خصوصا بعد توسيع شركة فايسبوك للبلدان التي يمكن فيها تفعيل خاصية الربح من الصفحات.

فضلاً على أن الصفحات المتفاعلة ضرورية للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لدرجة أن نجاح أي مشروع تجارة الكترونية أصبح رهينا بالتواجد بقوة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها فايسبوك من خلال الصفحات والمجموعات التي يكون أعضاؤها أو المعحبين بها متفاعلين، فهل صادفت يوماً أي علامة تجارية ناجحة لا تتواجد على أي من هذه المواقع؟ بالطبع لا.

لكن ما يجب أن تعرفه قبل كل شيء هو أنه بالرغم من تواجد ملايين الحسابات والصفحات والمجموعات على الفايسبوك، وبالرغم من التوفر على عدد هائل من الإعجابات والأعضاء في الصفحات والمجموعات على الفايسبوك، إلا أن غياب التفاعل أو ضعفه في هذه الصفحات أو المجموعات، يجعلها عديمة الفائدة، حيث يكون مرات ظهورها للجمهور ضعيف مما يعود بالسلب على النشاط التجاري الذي يروَّج له على الصفحة أو المجموعة، ما يعني تراجع في نسب المبيعات أو نسب زوار الموقع أو المدونة.

ما يجعل أصحاب الصفحات والمجموعات سرعان ما يحسون بخيبة الأمل، بسبب غياب التفاعل، رغم أن محتوى الصفحة أو المجموعة قد يكون جيِّد جدا، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم تحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله الصفحة أو المجموعة.

وخاصة بعد التعديلات التي تدخلتها فايسبوك على خورزمياتها كل فترة، ما يؤدي إلى تقليل عدد الأشخاص الذين تصل إليهم المنشورات، ما يجعل أصحاب الصفحات أمام مهمة مستحيلة ويفكرون في أنه لا مفر من صرف النقود على الحملات الإعلانية المدفوعة لوصول المنشورات للأشخاص المعجبين بالصفحة.

لكن، تفاعل الصفحة أو المجموعة على الفايس بوك ليس بالأمر المستحيل، فقط يجب اتباع مجموعة من النصائح حتى تصبح الصفحات والمجموعات متفاعلة، لأن تحديثات فايسبوك وخورزمياتها أصبحت في السنوات الأخيرة تُعطي الأولوية للصفحات والمجموعات والحسابات الشخصية المتفاعلة للظهور على الصفحة الرئيسية للفايسبوك، والوصول لأكبر قدر ممكن من المستخدمين المحتملين.

2-نصائح لزيادة التفاعل على الصفحات أو المجموعة على الفايسبوك:



زيادة تفاعل صفحة الفايس بوك

زيادة تفاعل صفحة الفايسبوك أو المجموعة بداية وكأول خطوة قبل إنشاء صفحة أو مجموعة على الفايس بوك، لا بد من تحديد الأشخاص الذين ترغب في استهدافهم، وأن يكون هدف الصفحة أو المجموعة واضحاً منذ البداية، كإنشاء صفحة أو مجموعة تتابع الأشخاص المهتمين بالمنتجات أو الخدمات أو المحتوى الذي تقوم بمشاركته.

وقد أعددنا لكم هذه المقالة لمساعدتكم على اتباع أفضل الممارسات لإنشاء صفاحات ومجموعات متفاعلة، تحتوي على جمهور ومتابعين من الأشخاص المهتمين بنشاطك التجاري، أو بموقعك الالكتروني، أو بالخدمة أو المنتوج الذي تقدمه، أو بالأفكار التي تريد إيصالها.

فإذا كنت غير متأكد بشأن كيفية جذب المزيد من الأشخاص لتسجيل الإعجاب والتفاعل مع صفحتك أو مجموعتك، فجرّب النصائح التالية، وإذا طبقتها بطريقة صحيحة، أضمن لك زيادة التفاعل على صفحتك أو مجموعتك على الفايس بوك.

لكن قبل أن نبدأ في تعداد النصائح التي تساعد على زيادة تفاعل صفحة الفايسبوك أو المجموعة،حل مشكلة التفاعل مع الصفحات في فيس بوك، وتنشيط صفحة الفيس بوك، لابد من تعرف معنى التفاعل مع صفحة الفايسبوك أو المجموعة.

-ما هو التفاعل؟ وكيف يحدث ويفيد صفحتك؟ 

يكمن التفاعل مع صفحات الفايسبوك أو المجموعات من خلال نشر البوستات أو المنشورات، وتفاعل من يصل إليه المنشور، وبالتالي تفاعل أصدقائه مع المنشور وأصدقاء أصدقائه وهكذا…، حتى يصل المنشور إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لأن خورزميات فايسبوك تعتقد أن منشورك مفيد من خلال التفاعل الذي حصل عليه، وبالتالي ظهور المنشور للمزيد من الأشخاص حتى لغير المعجبين بالصفحة أو أعضاء المجموعة.

وبالتالي وجب التركيز بداية بشكل كبير على العدد القليل الذي يحتمل وصول المنشور إليهم، لأن تفاعلهم معه يزيد من مشاهدات المنشور وبالتالي زيادة التفاعل معه.

والتفاعل بكل بساطة يقصد به قيام من يشاهد بوسط أو منشور الصفحة بأربعة أشياء :

  • لايك أو إعجاب للمنشور؛ 
  • التعليق أو الكومنت على المنشور؛ 
  • عمل مشاركة أو شير للمنشور على الفايس بوك؛ 
  • النقر على الصور أو الروابط إذا كانت موجودة في المنشور؛




التفاعل على الفايسبوكعلى اعتبار أنك عند نشر منشور على الصفحة أو مجموعة الفايسبوك، يظهر المنشور مثلا لنسبة ٪8 فقط من المعحبين أو أعضاء المجموعة، وإذا لم يقم هؤلاء بالأشياء الأربعة المذكورة يعتقد فايسبوك أن منشورك غير مهم أو محتوى الصفحة أو المجموعة ككل غير مهم، وبالتالي لن يصل المنشور لبقية ٪92 من معجبي الصفحة أو أعضاء المجموعة، وبالتالي غياب التفاعل وعد ظهور وانتشار المنشورات.


هذا هو التفاعل بكل بساطة، والآن يحق لنا أن نتعرف على أهم النصائح التي تمكننا من زيادة عدد المعجبين بالصفحة، والأهم زيادة التفاعل، تابع حتى نهاية المقال.

 

نصائح لزيادة تفاعل صفحة أو مجموعة فايسبوك :

1-دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة.

طريقة دعوة الأصدقاء للإعجاب بصفحة الفايسبوك: -الخطوة الأولى: تضغط على أعلى يمين تطبيق الفايسبوك Facebook.

-الخطوة الثانية:

تضغط على الصفحات، ثم تنتقل إلى صفحتك على الفايسبوك.

-الخطوة الثالثة:

اضغط على قسم المجتمع / communauté / community أعلى الصفحة.

للعثور على قسم المجتمع في صفحتك، فمرر الأقسام الموجودة أعلى الصفحة الرئيسة، لتجد قسم المجتمع كما يظهر في الصورة أدناه.



طريقة دعوة الأصدقاء للإعجاب بصفحة الفايسبوك

-الخطوة الرابعة:

أرسل الدعوات إلى أصدقائك للإعجاب بصفحتك، لكن وجب الإشارة إلى أن فايسبوك من خلال تحديثاتها الأخيرة، أصبحت تسمح فقط بعدد محدد يوميا من الدعوات، لذا حاول دعوة الأصدقاء المتواجدون معك في حسابك الشخصي على مراحل، وأحسن اختيار أوقات إرسال الدعوات، أرسلها في أوقات الذروة، حتى يتوصل أصدقاؤك بالدعوة ويتفاعلوا معها.

كما يبقى لك الاختيار بين إرسال الدعوات من خلال اختيار جميع الأصدقاء، أو اضغط على زر ارسال الدعوة بجوار اسم صديقك، وحاول اختيار الأصدقاء الذين سيتفاعلون مع صفحتك مستقبلا.

كما وجب الإشارة إلى أنَّ ارسال دعوات الإعجاب بالصفحة لا يقتصر على الأصدقاء فقط، بل يمكن القيام بدعوة الأشخاص الذين يتفاعلون مع المشاركات على الصفحة، رغم أنهم غير معحبون بالصفحة.

ولدعوة الأشخاص الذين يتفاعلون مع المنشورات على صفحتك:

-الخطوة الأولى:

تضغط على أعلى يمين تطبيق فايسبوك Facebook.

-الخطوة الثانية:

اضغط على الصفحات، ثم انتقل إلى صفحتك على الفايسبوك.

-الخطوة الثالثة:

انتقل إلى إحدى المشاركات في صفحتك، انتقل إلى منشور من المنشورات.

-الخطوة الرابعة:

تضغط على قسم ردود الفعل الواردة على المنشور المعني. يتم عرض الأشخاص الذين استجابوا لنشر صفحتك، وتفاعلو مع المنشور.

-الخطوة الخامسة:

اضغط على دعوة بجوار اسم شخص ما لدعوته إلى الإعجاب بصفحتك.

ملاحظ، إذا كانت الصفحة تحتوي على أكثر من 100000 إعجاب، فإن خاصية دعوة الأشخاص الذين تفاعلو مع منشورات الصفحة لا تعمل، حيث يظهر أمام اسم الشخص إضافة صديق بدل ارسال دعوة للإعجاب بالصفحة.

ونفس الشيء تقوم به بالنسبة للمجموعة على الفايسبوك، تدخل إلى المجموعة، وترسل دعوات الإنضمام إلى المجموعة للأصدقاء، لكن احرص على إرسال الدعوات للأصدقاء الذين تعرف بأنهم سيتفاعلون مع المنشورات، ونفس الشيء مع ارسال دعوات الانظمام للمجموعة، فايسبوك تسمح بعدد معين من الدعوات، لذا سيكون عليك ارسال الدعوات بمراحل.

2.احرص على مشاركة صفحة الفايسبوك أو المجموعة الخاصة بك على آخر الأخبار لديك؛

لزيادة جمهور صفحتك أو مجموعتك على الفايسبوك، شاركها على حائطك الشخصي على الفايسبوك حتى يتمكن اصدقاؤك وأسرتك التعرف على صفحتك والإعجاب بها، أو التعرف على مجموعتك والانضمام إليها.

كما ينصح كذلك مشاركة منشورات الصفحة أو المجموعة مع الأشخاص الذين تعتقد أنهم يهتمون يتوجه صفحتك أو مجموعتك، أو يهتمون بنشاطك التجاري أو الخدمات التي تعرضها على صفحتك أو مجموعتك على الفايسبوك.

3.مطالبة الأصدقاء بمشاركة رابط صفحتك أو مجموعتك على يومياتهم.

كما يمكنك مطالبة أصدقائك بمشاركة صفحتك مع شبكة معارفهم أو أصدقائهم، على اعتبار أن هذه الطريقة ستساعد صفحتك أو مجموعتك على الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص.

كما يمكنك ان تطلب من أصدقائك المقربين مشاركة رابط صفحتك أو مجموعتك في منشور على يومياتهم.

4.النشر باسم الصفحة في المجموعات

من بين التحديثات الجميلة التي قامت بها فايسبوك في السنوات الأخيرة، أنها مكنت المستخدمين من امكانية النشر باسم صفاحاتهم على المجموعات المحلية أو المجموعات ذات الصلة بموضوع الصفحة، وهي طريقة جد مميزة لزيادة جمهور الصفحة، واستهداف جمهور حقيقي متفاعل مهتم بموضوع الصفحة أو هدف الصفحة.

حيث يمكنك النشر باسم صفحتك على المجموعات من خلال ارسال طلبات الانظمام للمجموعات التي ترغب بالتفاعل والنشر على حائطها باسم الصفحة.

5.طريقة كتابة منشور احترافي على الصفحة أو مجموعة الفايسبوك لزيادة التفاعل ؟

إذا كان التفاعل كما تعرفنا إليه فوق هو إعجاب مشاركة تعليق نقر على الروابط فيجب عليك، كمسؤول أو أدمين للصفحة أو المجموعة أن تضع نفسك مكان القارئ وأن تتوقع هل منشورك سيدفع من يصل إليه المنشور أو البوسط للتفاعل معه أم لا.

وقبل كتابة المنشور يجب أن تفكر جيدا في الهدف الذي تريد تحقيقه من خلاله، وأن تتوفر على ذكاء اجتماعي يمكنك من فهم عقلية الجمهور المستهدف وما يريده الجمهور بالضبط، ولكم بعض الطرق والنصائح لزيادة التفاعل مع المنشور:

  • طريقة زيادة الإعجاب بالمنشورات أو اللايك؛ 

تحقيق عدد كبير من الإعجابات واللايكات لا يشترط فيه أن تكتب منشور يتفق معك القارئ فيه، أو تتوافق فكرة المنشور مع أفكار القارئ، وأن يكون ذلك بشكل مباشر، بل حاول أن تبدع منشورات تعبر من خلالها عما يجول في ذهن القارئ، وأن لا يكون ذلك بطريقة غير مباشرة، حيث أن القارئ عندما يريد أن يعبر على أنه يوافقك الرأي، فأفضل وسيلة للتعبير عن ذلك هي الضغط على زر الإعجاب أو أحببته.

  • طريقة زيادة التعليقات على المنشورات أو البوسطات

من أنجع وأبسط طرق زيادة التعليقات على المنشورات، هي إبداع منشورات تطرح فيها أسئلة على القراء، أو تطلب رأيهم في مسألة تهمهم.

حيث أنك تجد أن أغلب محترفي التسويق الالكتروني ومحترفوا الشبكات الاجتماعية يعتمدون هذه الطريقة.

الناس بصفة عامة من طبعهم يحبون المساعدة وتقديم رأيهم حين سؤالهم، ولما لا تنتهز الفرصة وتقوم بطرح أسئلة على معحبي الصفحة وأعضاء المجموعة، ولكن لا بد أن تكون الأسئلة ذات علاقة بموضوع الصفحة أو المجموعة، وألا تكون أسئلة في الثقافة العامة مثلا، إلا إذا كانت المجموعة أو الصفحة عامة غير متخصصة في نيتش أو مجال معين.

كما يمكن اعتماد الأسئلة التي تردك عبر بريد الصفحة أو المجموعة، في هذه الحالة لا تجب عن السؤال بشكل فردي، بل قب بإعادة نشر السؤال في شكل منشور تطلب فيه رأي المعجبين بالصفحة أو أعضاء القروب.

وستجد العديد من التعليقات التي تستفسر، أو تتقدم بالشكر وغيرها، هذا له دور كبير في تكوين صورة جيدة عنك لدى معجبي الصفحة وأعضاء المجموعة بأنك تستمع وتهتم بأسئلتهم واستفساراتهم، وتحرص على مشاركتهم كل جديد.

الخلاصة: أسلوب طرح الأسئلة مفيد جدا في فهم طبيعة جمهور الصفحة أو المجموعة، ويساعد على تحقيق التفاعل المطلوب، لكن صعوبة أسلوب طرح الأسئلة تكمن أساسا في النحاح فيالحصول على التعليقات الأولى، لكن مباشرة بعدها تزداد التعليقات ويدور النقاش ويتحقق التفاعل المطلوب.

  • طريقة زيادة مشاركة منشورات الصفحة أو المجموعة على الفايس بوك؛ 

تفكر في زيادة تفاعل صفحة الفايسبوك أو المجموعة الخاصة بك، من الأمور التي يجب عليك أن تضعها نصب عينيك كأدمين أو مسؤول عن الصفحة أو المجموعة، القاعدة التالية :”ابدع شيئا يستحق النشر وسوف ينشره الناس “، أو بعبارة أخرى “المحتوى هو الملك”. 

لكن توجد عدة عوامل تساعد على حصول المنشورات على نسب عالية من المشاركات أو sharing، ومن بينها المنشورات ذات طابع الميديا مثل الصور المثيرة لانتباه، أو الفيديوهات القصيرة المميزة، هذا النوع من المنشورات ينتشر بسرعة ويحقق الفيرال، أو الانتشار الفـ..ـيروسي الذي يحقب آلاف المشاركات وبالتالي زيادة التفاعل وزيادة الأعضـاء والمعجبين.

  • زيادة الضغط على الروابط المنشورة في الصفحة أو المجموعة؛ 

من بين أهم العوامل التي تساعد على ضغط معجبي الصفحات أو أعضاء القروب على المنشورات هي الصورة المصغرة المرفقة بالرابط، لأنها تشد انتباه القارئ وتدفعه لدخول الرابط لاكتشاف ما يوجد خلف الصورة.

كما أن الغموض يساعد بشكل كبير على الضغط على الروابط، فلا تعطي جميع المعلومات عن ما يوجد في الرابط بل اترك بعض الغموض الذي يحرك فضول القارئ ويدفعه للنقر على الروابط واكتشاف المعلومات التي توحد فيه.

-ماذا عن طلب التفاعل مباشرة من معجبي الصفحات وأعضاء المجموعات ؟

من بين الطرق المعتادة التي لاطالما تجد بغض أصحاب الصفحات يعتمدونها، من خلال طلب التفاعل مع القارئ.

مثل : “إذا أعجبك المنشور شاركه، واضغط لايك”، أو مثلا إذا أعحبتك الصورة إضغط على تم وغيرها، وأما انتشار هذا الأسلوب أصبح يعطي نتائج سلبية في الكثير من الأحيان، لذا يستحسن الابتعاد عنه واتباع الخطوات السابقة الذكر لتحقيق أفضل تفاعل.

6.تنويع المنشورات؛

كما هو معلوم أن الجمهور يمل من نوع واحد من المنشورات، لذلك احرص دائما على تنويع المحتوى المنشور على الصفحة أو المجموعة.

ويدخل ضمن المحتوى المنشور استخدام الصور ومقاطع الفيديو، والمنشورات المقالية الطويلة والقصيرة، و Gif، وكذلك الروابط، لكن نحن سنركز على محتوى الصور.

يعد تكتيك استخدام الصور من بين أكثر الطرق فعالية لزيادة التفاعل على الصفحة أو المجموعة على الفايس بوك.

على اعتبار أن اختيار صور إبداعية وجذابة، تشد انتباه معجبي الصفحة وتزيد من تفاعلهم مع المنشورات.

فمنشور الصور عكس بيقية أنواع المنشورات الأخرى يخبر المعجبين بالقصة بسرعة، ويوصل المعلومات لهم بانسيابية أكثر وفعالية ملحوظة، فالمثل يقول “الصورة بألف معنى”. 

7.احرص على اخيار الأوقات المناسبة للنشر

إذا أردت بناء صفحة أو مجموعة متفاعلة، فابتعد عن العشوائية في النشر، واحسن اختيار أوقات النشر.

فايسبوك يتيح مجموعة من الأدوات في الصفحة والمجموعة، تمكنك من تعرف سلوك الجمهور الذي تستهدفه، وكذا أوقات الذروة التي تصل المنشورات فيها إلى تفاعلات أعلى، مقارنة بأوقات أخرى يكون فيها التفاعل ضعيف.

وكما قلنا سابقا خوارزمية فايسبوك تجعل الظهور، رهين بنسب التفاعل، لذا احرص على اختيار الأوقات المناسبة للنشر حتى تحقق أكبر نسبة ممكنة من التفاعل، وتستفيد من صفحتك كما ينبغي.

8.حافظ على استمرارية النشر على الصفحة أو المجموعة؛

من بين الأمور التي تعتمد عليها خوارزمية فايسبوك إظهار صفحتك أو مجموعتك للمزيد من الناس، هي استمرارية النشر وعدم الانقطاع عن النشر لفترات طويلة دون مشاركة أي نوع من أنواع المنشورات، حتى ولو كان المنشور بسيطا، الأهم ألا تتوقف عن النشر، كي لا يضيع التفاعل الذي وصلت إليه في صفحتك.

9.تشغيل إعلانات فايسبوك Facebook Ads 

اعلانات فايسبوك Facebook Ads تعد من بين أسرع الطرق التي تمكنك من الوصول لمزيد من العملاء المحتملين لتحقيق مبيعات أكثر، أو الحصول على زيارة رخيصة الثمن للموقع، للربح من إعلانات أدسنس، بحسب الهدف الذي تريد تحقيقه من تشغيل إعلانات الفايسبوك.




إعلانات فايسبوك Facebook Ads

لكن الحصول على هذه الخدمة مدفوع، لذلك الكثير من الشركات والصفحات الكبيرة تعتمد على تقنيك Facebook Ads لزيادة المعجبين

هذه الطريقة لا تترك لخوارزمية فايسبوك المزاجية في إظهار منشوراتك من عدمه، لأنك تتعاقد مع فايسبوك منذ البداية حول عدد الأشخاص الذين سيصل منشورك إليهم لأنك كلما زدت المبلغ المدفوع، زاد عدد الأشخاص الذين يُحتمل وصول منشور الصفحة إليهم.

بقي في نهاية هذا المقال التذكير بتجربة شخصية في التعامل مع صفاحات ومجموعات الفايسبوك، هي كون أن المنشورات والبوستات ليست بنفس المستوى في التفاعل.

فمثلا إذا كتبت كتابة فقط دون إرفاقها بصورة أو رابط، يعتبر هذا المنشور نصي. 

وإذا أضفت منشور عبارة عن صورة دون رابط، يعتبر المنشور صورة.

أما إذا أضفت إلى الصورة كتابة أو روابط، يعتبر المنشور عبارة عن رابط. 

ولسوء الحظ خوارزميات فايسبوك بقصد أو بدونه، لا تسمح بوصول المنشور للذي يحتوي على روابط لكثير من الأشخاص، ولا يخفى علينا أن منشورات الروابط تعد من أهم المنشورات، خصوصا لأصحاب المواقع والمدونات الذين يرغبون في الحصول على زيارات ونقرات على الراوبط.

لذلك كنصيحة حاول أن تتجنب النشر بالروابط، إذا لم يكن ذلك ضروريا حتى تضمن وصول المنشورات إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، من خلال اعتماد منشورات الصور والكتابة والفيديوهات.

وحاول الاعتماد بشكل كبير على منشورات الصور لأنها تصل بسرعة لأكبر عدد ممكن من أعضاء القروب، ومعجبي الصفحة. 

author-img
dodo emy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent