يقضي الأشخاص ما معدله 4.8 ساعة يوميًا على هواتفهم المحمولة ، وفقًا لشركة مراقبة التطبيقات App Annie.
في عام 2020 ، وجدت هيئة التنظيم البريطانية Ofcom أن هناك قدرًا مماثلاً من الوقت يقضيه ، على الرغم من أن أبحاثها تضمنت مشاهدة التلفزيون.
يشير تقرير App Annie إلى أنه تم تنزيل التطبيقات 230 مليار مرة في عام 2021 ، بينما تم إنفاق 170 مليار دولار (125 مليار جنيه إسترليني).
كان TikTok هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في جميع أنحاء العالم ، حيث يقضي المستخدمون 90٪ وقتًا أطول هناك مقارنة بعام 2020.
قال الرئيس التنفيذي لشركة App Annie ، ثيودور كرانتز ، "إن الشاشة الكبيرة تموت ببطء حيث يستمر الهاتف المحمول في تحطيم الأرقام القياسية في كل فئة تقريبًا - الوقت الذي يتم قضاؤه والتنزيلات والإيرادات".
توقعت شركة المراقبة أنه بحلول النصف الثاني من هذا العام ، سيتجاوز TikTok 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا.
كان متوسط الوقت المستغرق في تطبيقات الأجهزة المحمولة أربع ساعات و 48 دقيقة ، بزيادة 30٪ عن عام 2019 ، وفقًا لتقرير App Annie's State of Mobile.
تم حساب ذلك عبر عشرة أسواق ، بما في ذلك الهند وتركيا والولايات المتحدة واليابان والمكسيك وسنغافورة وكندا.
تجاوز المستخدمون في البرازيل وإندونيسيا وكوريا الجنوبية خمس ساعات يوميًا.
واقترح التقرير أنه في ذلك الوقت ، تم قضاء سبع دقائق من كل 10 دقائق على تطبيقات التواصل الاجتماعي والصور والفيديو ، مع TikTok في المقدمة.
إنفاق إعلاني قوي
لا يزال النظام البيئي للهاتف المحمول بشكل عام يتمتع بصحة جيدة - حيث تم إطلاق مليوني تطبيق ولعبة جديدة في عام 2021 وعدد التطبيقات التي تربح أكثر من 100 مليون دولار بنسبة 20٪ ، وفقًا للتقرير.
كان موقع YouTube أكثر تطبيقات بث الفيديو شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، حيث سجل أكثر من مليون عملية تنزيل في 60 دولة مختلفة. احتلت Netflix المرتبة الثانية في العديد من المناطق.
كما نمت ألعاب الهاتف المحمول - حيث أنفق الناس 116 مليار دولار عليها. كان ما أسماه التقرير ألعابًا غير رسمية شائعة بشكل خاص مثل Hair Challenge ، حيث يتعين على اللاعبين تجنب قص شعرهم ، و Bridge Race ، حيث يقوم اللاعبون بجمع الطوب وبناء السلالم.
اشتكى بعض المستخدمين من عدد الإعلانات في مثل هذه الألعاب ، لكن إعلانات التطبيقات عمومًا تعمل بشكل جيد للغاية ، حيث تجاوز الإنفاق العالمي 295 مليار دولار العام الماضي.
يشير هذا إلى أن المخاوف من أن الإجراءات الصارمة المتعلقة بالخصوصية التي تفرضها شركة Apple قد تلحق الضرر بإعلانات الهاتف المحمول ثبت أنها لا أساس لها من الصحة.
في تحديث iOS 14.5 العام الماضي ، مُنح مستخدمو iPhone خيار قول "لا" لجمع بياناتهم بواسطة التطبيقات.
تطبيقات الرفاه
امرأة بعينيها مغلقة متكئة على كرسي
كان المزيد من الناس يتجهون إلى تطبيقات اليقظة لمساعدتهم على الاسترخاء
عكست بعض الاتجاهات التي تم رصدها في البحث تغييرات أوسع ، لا سيما في الطريقة التي غيّر بها الوباء الطريقة التي يعيش بها الناس.
على سبيل المثال ، كان الناس يقضون الكثير من الوقت في تطبيقات التسوق - أكثر من 100 مليار ساعة على مستوى العالم ، مع النمو الأسرع في سنغافورة وإندونيسيا والبرازيل.
كان هناك أيضًا نمو هائل في تطبيقات الطعام والشراب - مثل UberEats و Grubhub.
ارتفع عدد الجلسات على مثل هذه التطبيقات إلى 194 مليارًا في عام 2021 ، وفقًا للبحث - بزيادة قدرها 50٪ عن العام السابق.
شهدت تطبيقات الصحة واللياقة أيضًا نموًا ، حيث أن الوباء يعني أنه لا يمكن للناس دائمًا حضور الصالات الرياضية أو إجراء فصول تمارين جماعية.
وتعكس زيادة التركيز على الصحة العقلية ، أثبتت تطبيقات التأمل مثل Headspace و Calm أنها تحظى بشعبية كبيرة - خاصة مع الشباب ، حيث شهدت التطبيقات الخمسة الأولى الأكثر تنزيلًا نموًا بنسبة 27٪ في عام 2021.
تجاوز الإنفاق على تطبيقات المواعدة 4 مليارات دولار ، بزيادة 95٪ منذ عام 2018.
وشهدت البلدان التي لديها تطبيقات للمساعدة في التعامل مع أزمة Covid-19 ، سواء كانت جوازات سفر لقاحات أو مجرد تتبع للمعلومات ، إقبالاً هائلاً.
تم تنزيل تطبيق NHS المستخدم في إنجلترا - حيث يعمل كسجل للتطعيمات - بواسطة 71٪ من السكان الذين تم تطعيمهم بالكامل ، بينما شهد تطبيق MySejahtera في ماليزيا إضافة 80٪ من هذه المجموعة السكانية نفسها إلى هواتفهم.